الأربعاء، 5 مارس 2008

بداية


بداية كلمة تحوى العديد من المعانى.وفى جميع الأحوال تضم كيان واحد وهو البداية ان تبدأ شيئا أو شيئا يبدأ فيك أو بك.لعلتلك المدونة هى ثانى مدونة اكتب فيها والرقم خمسة من مدونات أنشأتها من قبل ولم تنجح منها إلا واحدة فى إحدى المنتديات.البداية هى البداية مهما اختلف الأمر تضم مهاترات ربما،أحاسيس غير منتظمة لما لا،أفكارا غير مرتبة يجوز.تعددت الأسباب والبداية هى البداية.ربما روتين اعتدنا عليه وجعلناه كميثاق شرف لحياتنا.

وجوه نلتقى بها لأول مرة نفكر فى نفس اللحظة كيف سنبدأ وعند المقابلة نجد كلاما لم نرتب له من قبل ونفاجأ بما ينبعث ن أفواهنا ان كان قولا سديدا أو قول مخجل .وكل شخص ووجهة نظره.

جنين يبدأ فى الانبثاق من شرنقة مظلمة ويفاجىء بنور قاسى ينصب فى عينيه فلا يجد غير الصراخ بداية لحياته،كى يبدأ به علاقته مع الدنيا والناس.

الهدوء والتمسكن بداية لإرادة طفل يدعى الطيبة حتى لايرسله والداه الى الحضانة.وكذلك المدرسة فيما بعد.

ابتسامة بريئة هى بداية لعلاقة صداقة نخشى عليها من الأيام.

خجل وارتباك عند البعض هى بداية للعلاقة بين التلميذ والاستاذ وعند البعض حالة من الثقة فى النفس ولا تترك الحالتين روح احترام واجلال للاستاذ.

ابتسامة رقيقة عند بداية التعارف بين الاصحاب.الابتسامة ماأجمل ان تبتسم للدنيا ولجميع من حولك وأن تبتسم لنفسك أنت كى تبدأ يوما جديد.مهما اختلفت الحالات والعلاقات والاشخاص،البداية هى البداية بجميع حالاتها من خجل وتمرد وهدوء ومسكنة .

تآثرنا البداية برحيقها الخاص ودعابتها البسيطة ماأجمل ان نبدأ بابتسامة فابتسم لكى تبتسم لك الحياة،واذا امتعضت فستقابلك الحياة بنفس الامتعاض.فقد قررت ان أبدأ أولى مدوناتى الحقيقية بابتسامة حتى وان كانت تطوى خلفها أثقال من الهم والحزن والآسى.

ابتسم.

ابتسم.

ابتسم.

تبتسم لك الحياة......


ليست هناك تعليقات: